29/02/1437
عن المستشفى
من نحن

محافظة وادي الدواسر من المحافظات الهامه في المملكة حيث تشهد هذه المحافظة حالياً تقدماً وتطوراً نوعياً مطرداً في عهد حكومة خادم الحرمين الشريفين ، وقد شمل هذا التطور الكبير إدخال وتوسعة مختلف الخدمات الأساسية وبشكلٍ خاص خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجها مواطنو هذه المحافظة .
وكإسهام في توفير وتطوير الخدمات الصحية المقدمة لمنسوبي القوات المسلحة وذويهم ولسكان محافظة وادي الدواسر ، وبتوجيه كريم من صاحب السمو الملكي وزير الدفاع ، فقد قامت وزارة الدفاع ممثلةً بالإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بوادي الدواسر بإنشاء مستشفي القوات المسلحة بوادي الدواسر والعيادات التابعة له وتم افتتاحه رسميا تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام رحمة الله في 29/2/1414هـ .
ويعتبر هذا المستشفى من المستشفيات العامة المتقدمة والحديثة من حيث المعدات الطبية و الأجهزة الطبية والتكنولوجيا المتقدمة التي تم تزويده بها .
وكما هو معلوم فإن الغرض من إنشاء هذا المستشفى هو توفير أفضل خدمات الرعاية الصحية لمنسوبي القوات المسلحة وذويهم في المحافظة بالإضافة إلى مواطني محافظة وادي الدواسر والسليل عند عدم توفر العلاج في مستشفيات وزارة الصحة .
فالمستشفى يوفر كافة الخدمات التي يوفره مستشفى عام ، كما يحتوي على عدد من التخصصات الطبية الرئيسية مثل الطب الباطني والجراحة وطب الأطفال وتخصصات النساء والولادة علاوةً علي التخصصات الأخرى المتوفرة بالمستشفي مثل الأنف والأذن والحنجرة والعظام و العيون والأمراض المعوية وأمراض القلب والأمراض الصدرية وأمراض السكر وتخصصات الجلدية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب ،هذا بالإضافة إلي قسم التخدير والعناية المركزة وأقسام التنويم.
وتوجد إلي جانب هذه التخصصات الطبية أقسام مساندة تدعمها بشكل كامل خدمات التشخيص الطبي أقسام المختبر والأشعة بالإضافة إلي الأقسام المساندة الأخرى ، مثل أقسام العلاج الطبيعي والصيدلية والسجلات الطبية .
يتوفر في المستشفى أيضاً خدمات عيادات الطب العام المختلفة إضافة إلي قسم رعاية ومتابعة الحمل وقسم الصحة المدرسية الذي يقوم بتنظيم زيارات منتظمة إلي مدارس المحافظة لإجراء الفحوصات الطبية الدورية على تلاميذ المدارس ، و عيادات صحة الأطفال الأصحاء .


المهمة

يلتزم برنامج مستشفي القوات المسلحة بوادي الدواسر بتقديم الخدمات الصحية للقوات المسلحة من مدنيين وعسكريين وفقا للأنظمة والقواعد المنظمة لذلك في أوقات السلم والحرب وبأعلي درجات الكفاءة والفعالية .




الرؤية

سوف يستمر كمركز متفوق في الخدمات الطبية ويطمح دائما في تقديم أفضل مواصفات الرعاية الصحية لمن لهم أحقية العلاج.


نهدف إلى أن نحظى بالتميز كمستشفي عسكري يقوم بالتمسك بأعلي درجات الالتزام لرضا المرضى والموظفين حسب متطلبات الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة .